الاجراءات النهائية لتقييم المشروعات البحثية و المحاضر المطلوبة

 الاجراءات النهائية لتقييم المشروعات البحثية و المحاضر المطلوبة

مهام مدير المدرسة
1-      ارسال جميع المعلمين المتواجدين على قوة العمل بالمدرسة الى المدرسة المحددة الذهاب اليها تقييم الابحاث ،و المقصود بجميع المعلمين جميع معلمى المواد التى تضاف الى المجموع الكلى ( عربى – انجليزى – علوم – دراسات – رياضيات )مع عدا اصحاب الحالات الاستثنائية فى الاجازات و عدم ذهاب اى مدرس الى المدرسة المنوط بها التصحيح على مسئولية المدرسة
2-      المدرسين القادمين الى المدرسة للتصحيح يقوم المدير بتقسيمهم الى لجان خماسية اذا كانوا اكثر من مجموعة يتم تقسيمهم الى اكثر من مجموعة بالتنسيق مع المرحلة او التوجيه
دور الكنترول
هو نفس الدور العادي للسنوات السابقة و البحث هو ورقة الامتحان و الرقم السرى هو رقم الكود ( محاضر فتح و غلق – محضر استلام و تسلم – محضر تقييم – عدد الابحاث )
اللجنة الخماسية
تقييم الابحاث ( اجتاز  - عدم اجتياز )
الابحاث المرفوضة
1-      الابحاث المتطابقة و ليست المتشابهة
2-      بحث خال تماما من موضوعية البحث او القال بالمحدد للبحث
3-      الخروج عن النص او المبادئ و التقاليد و الآداب  العامة
البحث طالما به جميع العناصر ( كود و موضوع و عناصر و نتائج و مصادر ) فهو ان شاء الله مجتاز
بذد ذلك يتم رصد الدرجات النهائية لمن اجتاز و صفر لمن لا يجتاز و يضاف اليه درجة االفصل الدراسى الاول و تعلن النتيجة

محضر تقييم PDF

تشكيل لجنة العمل داخل الكنترول pdf

كشف الابحاث المتطابقة

كشف الابحاث الالكترونية

كشف استلام ابحاث الطلاب

اقرار بعدم وجود موانع

لتحميل الملفات بصيغة Word

محضر تقدير word

تشكيل لجنة العمل داخل الكنترول word

كشف الابحاث المتطابقة word

كشف الابحاث الالكترونية

كشف استلام ابحاث الطلابword

اقرار بعدم وجود موانع word


ثانياً : تقدير المشروعات البحثية   
- يكلف مدير الادارة التعليمية مديرو المراحل التعليمية باعداد فرق خماسية من السادة المعلمين للمواجد الدراسية المختلفة ( لغة عربية - لغة انجليزية - رياضيات - علوم - دراسات اجتماعية ) للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية و الالكترونية داخل المدارس وفقاً لما يلى :
  • معايير تقدير المشروع ( اتباع القالب المعلن للمشروع - تنوع مصادر المعرفة - شمول المشروع لجميع التخصصات - الخ )
  • نتيجة تقدير المشروع البحثى ( اجتياز - عدم اجتياز ) 
  • -اعداد خطة للقيام بعملية تقدير المشروعات  البحثية الالكترونية / الورقية ) للطلاب بمدارس غير مدارسهم الاصلية ، لكل من المدارس ( ابتدائى - اعدادى - ثانوى - تعليم خاص - /دولى - تربية خاصة - تعليم مجتمعى ) 
  • تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثيةداخل المدارس بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائى حتى الثانى الاعدادى و الصفين الاول و الثانى الثانوى الذين لم يؤدوا الامتحان الالكترونى ، وذلك لكافة المشروعات البحثية الالكترونية / الورقية على ان يتم استخدام المنصة فى عملية تقدير المشروعات البحثية الالكترونية .
 - تتولى لجان التقدير باعداد قائمة باسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات اخرى او مشروعات ليست من اعدادهم ، مع تعليق اعلان النتائج لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.
تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب باعتبارها اوراق امتحانية رسمية ، مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية .
-المواد التى لاتضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الثانوى ، يقوم المعلم بتقديرها للطالب عن الفترة التى قضاها حتى 15/3/2020
-اعتبار نتيجة الطالب الذى لم يقدم المشروع البحثى ( صفر ) فى الفصل الدراسى الثانى للمواد الاساسية التى تضاف للمجموع الكلى ، و فى ضوء درجات مجموع الفصلين يعقد امتحان دور ثان فى جميع المواد الاساسية التى تضاف الى المجموع و ذلك فيمم درسة الطالب من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى 15/3/2020
-يعقد اختبار تحريرى ( تكميلى ) للطالب الذى تغيب عن اداء امتحان اافصل الدراسى الاول بعذر قهرى وذلك بالتعاون مع امتحان شهادة الثانوية العامة او بعدها وفق ما يقرره مدير مديرية التربية و التعليم


ثالثاً : اعلان نتيجة العام الدراسى 
- بالنسبة لصفوف النقل من الثالث الابتدائى حتى الثانى الاعدادى تعلن نتيجة العام الدراسى اسوة بما هو متبع فى الاعوام السابقة، وذلك فى موعد اقصاه اسبوع بعد انتهاء فترة تسليم المشروعات البحثي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اسئلة وكيل و مدير مدرسة اختبارات الترقى الاكاديمية المهنية للمعلمين

كتاب انجليزى 6 ابتدائى CONNECT 6 الفصل الدراسى الاول 2024